5 Simple Statements About إيجابيات شراء منزل Explained

Wiki Article



دراسة الجدوى الفنية – تعريفها وأهميتها وطريقة إعدادها

الرهن العقاري التقليدي: تقدم بعض المؤسسات المالية قروضًا عقارية تقليدية للمنازل المتنقلة، وتعاملها على نحو مماثل للمنزل المبني في الموقع.

لابد من التوضيح أن مقالنا حول ميزات تملك عقار جديد يتعلق بشراء العقارات التي لم تُسكن من قبل بحيث يكون العميل هو أول فرد يقيم بها أو يستخدمها لنشاطاته الخاصة. 

لاتستطيع هدم حائظ او بناء حائظ او تغيير الوان الغرف او وضع مسامير فى الحائط لتعليق لوحة معينة إلا بإستئذان المالك، فهذا بالطبع سوف يحد من إحساسك بالحرية.

كقاعدة عامة، كلما زادت مدة إقامتك في المنزل ترجح كفة الشراء لأنه بمرور خمس سنوات فأكثر تبدأ بالتعويض عن تكاليف الشراء الأولية و جني الأرباح. وبمجرد الانتهاء من سداد القرض تحصل على الأصل العقاري الذي يتيح لك إمكانية عرض البيت للبيع بسعر أعلى أو عرضه للإيجار لتستفيد من دخل شهري إضافي.

لذا فإن كنت ترى أن الأمر يتعلق فقط بالميزانية المتاحة فعليك إعادة النظر في الموضوع.

احرص على قراءة بنود عقد الإيجار بشكل جيد قبل التوقيع نبدأ مقالنا بخيار الإيجار الأكثر شيوعاً وبخاصّة للوافدين من التملّك، إذ تلوح أمام المستأجر مجموعة من الإيجابيات التي تشجعه على الاستئجار، نذكر منها ما يلي:

إذا كنت تريد شراء عقارات من المالك مباشرة دون الحاجة إلى الوكيل، فإنه يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن ذلك قد لا يلائمك في بعض الأحيان وخصوصاً إذا كنت أحد السكان الجدد نور الامارات في الإمارة. سنستعرض في هذا المقال مزايا وتحديات شراء منزل أحلامك من المالك مباشرة لمساعدتك في اتخاذ القرار الصائب.

بالطبع، العقار الجديد لا يحتاج إلى صيانة وهذا ما يجعله خياراً موفقاً للكثيرين، فهو يوفر تكاليف إصلاح الجوانب المتعطلة من المنزل التي قد تجدوها في المنازل القديمة، مثل تسريبات المياه في الحمامات، أو رطوبة في المطبخ وغرف النوم، أو مشاكل في توصيلات الكهرباء.

تخيل أن تجد بيتا لتستأجره بسعر ممتاز لكن لكن فرشه رديء وألوان جدرانه باهتة! و لن تستطيع إجراء أي تغيير مهما كان بسيطا لأنك لست المالك! لذا إن كنت تحلم بإجراء التغييرات دون الحاجة  لطلب إذن المالك وموافقته في كل مرة ، فقد تفضل الشراء، لأن الاستئجار يفرض عليك قيودا بمجرد التفكير بدق مسمار في حائط أو تغيير لون طلاء غرفة ما.

أما بالنسبة للمتضامنين في القرض العقاري، فينبغي ألا يقل راتبهم عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.

خذ وقتا كافيا وتأكد من اطلاعك بشكل صحيح على كل الخيارات المتاحة وتداعياتها.

متى يناسبك شراء منزل جاهز؟ عندما يكون العامل الأهم بالنسبة إليك هو سرعة الانتقال الى منزلك الجديد فبالتأكيد يُعَّد شراء المنزل الجاهز الخيار الأمثل لك، ولكن يكون ذلك على حساب اختيارك لأدق تفاصيل المنزل بنفسك كعدد الغرف ومساحة الحديقة وغيرها. 

بعد دراسة الخيارات المتاحة، قرر السيد أحمد اختيار التمويل بالمرابحة نظرًا لتوافقه مع احتياجاته المالية والشخصية.

Report this wiki page